مبادرة أبطال المياه

تقدمت الجمعية بمبادرة لنشر الوعي بين الطلبة والطالبات بأهمية المياه والمحافظة عليها وذلك بتكوين مجموعات من الطلبة في المدارس وتعليمهم كيف يصبحوا أبطال المياه. وبطل المياه هو أي فتاة أو فتى على اختلاف أعمارهم يكرسون جهودهم لحماية مصادر المياه لدينا. وعليهم معرفة كل ما يمكن عن توفير المياه وتقاسم ما تعلموه مع الآخرين. مهما اختلفوا في الجنس أو العمر, لكنهم مشتركين جميعا في شيء واحد وهو أنهم ملتزمون بالحفاظ على مصادر المياه لدينا. كما تستهدف المبادرة أيضا الهيئة الإدارية والتدريسية والمشرفين الذين سيقومون بالإشراف على تنفيذ الخطة الميدانية للمبادرة بالإضافة الى المتابعين للمبادرة في العام التالي وأولياء الأمور. تم اخذ الموافقات اللازمة والان في مرحلة رصد الموازنة اللازمة للبدا في المشروع.

فيلم المياه في فكر القائد

جاءت مبادرة الجمعية العمانية للمياه بتوثيق سياسة السلطنة في تأسيس برنامج للإدارة المتكاملة للموارد المائية من خلال الرؤى والثوابت التي رسخها صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم منذ بداية عصر النهضة المباركة في سبعينيات القرن الماضي عبر الخطابات السامية ، فمنذ فجر النهضة المباركة حظي قطاع المياه باهتمام كبير من لدن جلالة السلطان المفدى لترسيخ مبادئ الإدارة المتكاملة للموارد المائية والتي تعتمد على الارادة السياسية العليا في أي دولة واصدار التشريعات والقوانين والمؤسسات اللازمة لتنفيذ السياسات المائية المرسومة . فلم يدخر جلالته مناسبة الا و تحدث فيها عن قضايا المياه حتى اصبحت السلطنة رائدة في مجال الادارة المتكاملة للموارد المائية .
ومما لاشك فيه ان هذا الفلم الوثائقي سيضع بين يدي المسؤولين و المهتمين بقضايا المياه كما هائلا من المعلومات والسياسات التي تساعد في اتخاذ القرارات ووضع الاستراتيجيات المتعلقة بالمياه