توضح الخارطة الهيدروجيولوجية للسلطنة الخزانات الجوفية الرئيسية بمختلف مناطق السلطنة مثل الخزانات الغرينية ( العصر الرباعي) في مناطق الظاهرة والباطنة والداخلية والشرقية وخزانات العصر الثلاثي (مجموعة الفارس في شمال المسرات وخزان ام الرضومة الجوفي في منطقة النجد وخزان عدونب بسهل صلالة( ووادي رونب ومنخفض معبر بالمنطقة الوسطى والتي تعتبر عدسات مياه عذبة تعلوا المياه الجوفية الإقليمية المالحة).

 كما توضح الخارطة طريقة تصنيف التكوينات الجيولوجية باستخدام الألوان والأرقام لكافة صخور السلطنة الى طبقات منتجة وطبقات شبه منتجة وطبقات كتيمة (غير منتجة للمياه). كما تحتوي الخارطة على خطوط كنتوريه لمستوى سطح المياه للخزان الجوفي لطبقتي أم الرضومه (اللون الاحمر) وطبقة فارس (اللون البنفسجي). كما تشتمل الخارطة على أهم مواقع محطات تحلية مياه البحر والعيون والافلاج الرئيسية والكهوف والسدود الرئيسية ومناطق حماية حقول الآبار واتجاه حركة المياه الجوفية واتجاه تزايد معدل الملوحة (اللون البرتقالي). 

 كما تحتوى الخارطة الهيدروجيولوجية على مقطع عرضي للتكوينات الجيولوجية السفلية ولعمق أكثر من 3000 متر من مستوى سطح البحر الأول يبدأ من ساحل الباطنة شمالا إلى ادم جنوبا (خط ( A-B أما الخط الثاني فيبدأ من ساحل منطقة الدهاريز بولاية صلالة إلى منطقة النجد (خط C-D) وتم إنشاء قاعدة بيانات هيدروجيولوجية تشمل جمع البيانات الهيدروجيولوجية للآبار مثل الرقم التعريفي للآبار والإحداثيات والعمق الكلي للآبار ومستوى سطح الماء والارتفاع عن سطح البحر وعمق أنابيب المصافي ومعدل الملوحة والإنتاجية والخصائص الهيدروليكية للخزان الجوفي ونوع التكوين الجيولوجي للخزان الجوفي. وهذه قاعدة البيانات مرتبطة بنظام نظم المعلومات الجيوغرافية. 

وتعتبر الخارطة الهيدروجيولوجية للسلطنة من الانجازات المهمة التي تحققت في قطاع موارد المياه بوزارة البلديات الاقليميه وموارد المياه وسوف يستفيد العديد من الجهات في الوزارة وخارج الوزارة من هذا العمل .ويعتبر هذا المشروع مرجعا للدراسات المائية المستقبلية للسلطنة.